الأربعاء 19 ديسمبر 2018 1:27 م القاهرة القاهرة 20.4°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

فيديو.. «خالد الجندي» يطالب الشيوخ بعمل كشف حساب للمجتمع

محمد عبد الجليل
نشر فى : الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 9:59 م | آخر تحديث : الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 9:59 م

طالب الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، الشيوخ والدعاة، بعمل كشف حساب لما تناوله كل داعية من قضايا وشبهات، وقيم فاضلة ساهم في غرسها، متابعًا: «لو ماعملتوش كده يا مشايخ، أنا بأطالب المجتمع إنه يعمل كشف حساب لينا كلنا».

وأضاف «الجندي»، خلال تقديمه برنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الأربعاء، أن رئيس الدولة، يخرج ليعلن كشف حسابه، لما حققه بصورة سنوية، متابعًا: «يا شيوخ عملتوا كده؟ عملتوا كشف حساب عشان تقدروا تشوفوا أنجزتوا إيه؟».

وأوضح، أنه ينبغي على الشيوخ والدعاة، أن يبرزوا مساهمتهم في قضية تجديد الخطاب الديني، معقبًا: «دي أعظم ضرورات المجتمع، ومحدش عمل فيها شيء يذكر، إلا من رحم ربي».

وأشار إلى عدة قضايا مجتمعية، من الواجب على الدعاة أن يتناولوها في خطبهم، مثل البيئة والأحوال الشخصية، والوحدة الوطنية، وقضايا المخدرات والاغتصاب والتحرش والإدمان، إلى جانب سلسلة الانتحارات التي شهدها المجتمع، الفترة الأخيرة.

وواصل حديثه للدعاة: «حاربتم التحرش إزاي؟ أوقفتم سلسلة الانتحارات ولا ماقدرتوش؟ قدرتم تديروا عجلة الوسطية، لمنع التخوين والتفكير في المجتمع ولا لأ؟ سلمتوا الإسلام للمجتمع زي ما استلمتوه من مشايخكم ولا لأ؟ إحنا استلمناه من مشايخنا وسطيًا معتدلًا وسمحًا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك