الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 7:36 ص القاهرة القاهرة 24.7°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

«عين شمس» تستضيف الملتقى الثاني لمراكز القياس والتقويم بالجامعات المصرية

أحمد كساب:
نشر فى : الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 3:17 م | آخر تحديث : الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 3:17 م

استضافت جامعة عين شمس، اليوم الأربعاء، الملتقي الثاني لمدراء المراكز القياس والتقويم بالحامعات المصرية، تحت رعاية رئيس الجامعة، الدكتور عبد الوهاب عزت.

وحضر فعاليات الملتقى الدكتور هشام عبد الخالق سيد المدير التفيذي لإدارة مشروعات تطوير التعليم العالي بالوزارة، والدكتورة نهى عزمي مدير مركز القياس والتقويم بالوزارة، والدكتور رشا خفاج مدير مركز القياس والتقويم بجامعة عين شمس، وسمير عثمان أمين عام الجامعة.

وحضر المتلقى، مدراء مراكز القياس والتقويم بالجامعات المصرية، والتي تضم 18 جامعة، هم الإسكندرية، وأسيوط، وطنطا، والزقازيق، وحلوان، والمنيا، والمنوفية، وقناة السويس، وجنوب الوادي، وبني سويف، والفيوم، وبنها، وسوهاج، ودمنهور، وأسوان، ومدينة السادات، والعريش.

ويشكل القياس والتقويم حجر الأساس في عملية التطوير والتحديث والتجديد، حيث يعمل إلى تحقيق الجانب التشخيصي ممثلاً في مواطن الضعف والقوة في عمليتي التعلم والتعليم بهدف إدخال تحسينات عليها، من حيث أساليب التدريس، أو الوضع التعليمي القائم، أو المادة الدراسية ومستويات التحصيل وغير ذلك.

ويعتبر القياس ركناً أساسياً، وعنصراً هاماً من عناصر العملية البحثية من حيث رسم الخطة البحثية بشكل عام، والممارسات البحثية التي يقوم بها الباحث من حيث تصميم العمل البحثي، بدءاً بالتعامل العلمي مع مجتمع الدراسة والعينات المستمدة من مجتمع الدراسة، وما يتعلق بتصميم ودقة الأدوات البحثية وتجريبها وتطبيقها ميدانياً وإجراءات التطبيق.

وأشاد رئيس جامعة عين شمس الدكتور عبد الوهاب عزت، بمجهود المراكز في تطوير العملية التعليمية وتوفير الوقت والتكلفة والاستفادة من التقنيات الحديثة في القياس والتقويم.

وأعرب عزت خلال كلمته، عن سعادته للوصول الي هذة المرحلة المتميزة من التكنولوجيا، حيث شاركت كلية الطب بالجامعة في اختبار المسابقة المركزية لطلاب كليات الطب التي عقدت بالوزارة لقياس مهارات الطلاب.

من جانبها استعرضت الدكتورة رشا خفاجي مدير مركز القياس والتقويم بالجامعة، إنجازات مركز القياس والتقويم بجامعة عين شمس، والتقارير والنتائج التي حصلت عليها الجامعة.

وأشارت الدكتورة نهى عزمي مدير مراكز القياس والتقويم بوزارة التعليم العالي، إلى التجارب الناجحة في مجال القياس والتقويم، وتطوير البيئة التعليمية بما يتناسب مع توجهات القياس والتقويم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك