الجمعة 14 ديسمبر 2018 2:20 ص القاهرة القاهرة 15.3°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

«زراعة النواب»: هناك توجيهات من القيادة السياسية بعودة القطن إلى ريادته العالمية

محمد عبد الجليل
نشر فى : الخميس 11 أكتوبر 2018 - 11:03 م | آخر تحديث : الخميس 11 أكتوبر 2018 - 11:03 م

كشف النائب إيهاب غطاطي، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، عما دار بجلسة لجنة الزراعة، اليوم الخميس، بمجلس النواب، قائلًا إن هناك توجيهات من القيادة السياسية بالنهوض بزراعة القطن، كي يعود القطن المصري إلى ريادته على مستوى العالم، وهو ما لمسه خلال الاجتماع من جدية المناقشات التي حضرها عدد من الوزراء.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc»، المذاع عبر فضائية «dmc»، أن النقاشات تطرقت إلى أهمية وجود سعر ضمان، يغطي للمزارعين تكاليف الزراعة، ويحقق لهم هامش ربح جيد، وذلك لتشجيعهم على زراعة محصول القطن مرة أخرى.

وأوضح أن عددًا من أعضاء لجنة الزراعة بمجلس النواب، قد تقدموا بطلب إحاطة لإلزام الحكومة بشراء المحصول بسعر الضمان، متابعًا: «مينفعش الحكومة ماتوفيش بالتزاماتها تجاه محصول استراتيجي زي القطن».

وأشار إلى تعهد كل من وزيري الزراعة، والتجارة والصناعة، بتوفير كافة الاحتياجات المالية لشراء محصول القطن من الفلاحين، مضيفًا: «الحكومة تعهدت أمام البرلمان بشراء المحصول بسعر الضمان».

وعقدت لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى والثروة الحيوانية بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الشعينى، جلسة لمناقشة أزمة عدم استلام محصول القطن من المزارعين خلال الموسم الحالى، وذلك فى حضور وزير الزراعة، ووزير التجارة والصناعة، ووزير قطاع الأعمال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك