الخميس 18 أكتوبر 2018 1:41 م القاهرة القاهرة 29.1°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

في عيد ميلاده الـ 57.. عمرو دياب وراء كل أغنية موضة جديدة

محمد رزق
نشر فى : الخميس 11 أكتوبر 2018 - 4:12 م | آخر تحديث : الخميس 11 أكتوبر 2018 - 4:12 م

تفوق على فناني جيله، والأجيال التي تلته وحفر اسمه في العالمية، وأصبح رمزا للغناء عند كل الأعمار، استطاع أن يكون بكلماته وألحانه رمزا للموسيقى والغناء في العالم العربي، ما ساعده خلال ثلاثة عقود من الغناء الحفاظ على لقب الهضبة عمرو دياب.

لم يتميز عمرو دياب فقط بأغانية وكلماتها أو حتى صوته وإحساسه، كان للهضبة بصمة مميزة في كل ألبوماته من حيث أزياء و"اللوك" الخاص بالكليب، وأصبح كل ما يرتديه الهضبة هي موضة الشباب في وقتها، وكل "قصة" شعر يقوم بها تكون منتشرة بين الشباب.

وترصد «الشروق» في هذا التقرير أبرز "التقاليع" و"الموضات" التي تميز بها عمرو دياب

القميص المشجر:
خرج الهضبة عام 1989، بألبوم "شوقنا"، وظهر فيه بقميص مشجر، وكان أول من أرتدى القميص الرجالي المشجر، ليصبح موضة العصر.

القميص المنقط:
ظهر عمرو دياب عام "1991"، باستايل جديد في أغنية افتتاح دورة الألعاب الأفريقية في استاد القاهرة، وهو يرتدي القميص الأبيض المنقط بدوائر سوداء.

ربطة العنق "الكرافتة" منقوشة:
في ألبوم "أيامنا" عام 1993، ظهر عمرو دياب بـ"قميص جينز وربطة عنق منقوشة بالألوان الفاتحة"، وتعد تلك الكرافتة أحد صيحات الموضة وقتها وعادت من جديد في الفترة الأخيرة.

الشعر الطويل المثبت:
ظهر عمرو دياب في أغنية "نور العين" 1996، وكان شعره كثيف وطويل جدًا وقام بتثبيته، وبعدها اتبع الشباب نفس اللوك.

الشعر الأصفر:
استمرارًا في "لوك" الشعر المختلف ظهر الهضبة في ألبوم "قمرين" عام 1999، الذي ظهر فيه دياب وهو شعره مصبوغ بالأصفر.

بلوفر تملي معاك:
عام 2000، أصدر عمرو دياب فيديو كليب جديد تم تصويره في التشيك، وظهر الهضبة خلال الفيديو مرتديًا "بلوفر" من ثلاثة ألوان، ليصبح من أكثر الأزياء التي تأثر بها الشباب المصرى، وتداوله الشباب بشكل كبير في ذلك الوقت.

السكسوكة:
ظهر عمرو دياب خلال فيديو كليب "العالم الله" عام 2000، بلوك ذقن مختلف، حيث ظهر بدقن خفيفة "السكسوكة"، أثارت إعجاب الشباب، وأصبحت موضة ذلك الوقت.

الشعر البرتقالي:
ظهر عمرو دياب عام 2001 في فيديو كليب "ولا على باله"، بصبغة شعر أقرب إلى اللون البرتقالي، وانتشرت موضة جنونية بين الشباب بهذا اللوك والذي ظل ظاهرة لفترة طويلة.

الآيس كاب:
عام 2002، ظهر عمرو دياب في فيديو كليب "أنا عايش"، وكان يرتدي "بلوفر بأكمام واسعة"و"الأيس كاب"، لينتشر كعادة موضة الهضبة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك