الإثنين 10 ديسمبر 2018 12:11 ص القاهرة القاهرة 14.7°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

قادة مدينة ستوكهولم الجدد يشككون في استضافة أولمبياد 2026 الشتوي

د ب أ
نشر فى : الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 5:50 م | آخر تحديث : الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 5:50 م

قال أعضاء الائتلاف القادم، الذي يتأهب لحكم العاصمة السويدية، ستوكهولم، اليوم الجمعة، إنهم يشعرون بالفتور إزاء طموحات استضافة الأولمبياد الشتوي 2026، على الرغم من الموافقة الأخيرة من اللجنة الأولمبية.

وقالت آنا كونيج جيرلمير، من حزب المحافظين، والمرشحة لتصبح العمدة الجديد إنه لم يكن هناك أغلبية سياسية لتقديم الملف، وكان هناك " نقص في البيانات الأساسية".

كانت آنا تتحدث في مؤتمر صحفي بعد اعلان ائتلاف يضم أربعة أحزاب من يمين الوسط والمعروف بالـ"تحالف"، وحزب الخضر أنهم وافقوا على حكم ستوكهولم خلال فترة الأربع سنوات المقبلة.

وقالت كارين إيرنولند من حزب الوسط :" ستوكهولم تواجه تحديات طويلة يجب أن نتعامل معها. لذلك، ستوكهولم لن تستضيف دورة الألعاب الشتوية 2026.

وأجرت السويد انتخابات بلدية ومحلية ووطنية قبل شهر. ولم يتم تشكيل حكومة وطنية بعد.

واستضافت العاصمة السويدية أولمبياد 1912 الصيفي. وفشلت العديد من الطلبات السويدية أيضا في استضافة البطولة، كان آخرها أوسترسوند التي كانت مرشحة لاستضافة أولمبياد 2002 الشتوي.

وتحدد اللجنة الاولمبية الدولية البلد المضيف لأولمبياد 2026 خلال اجتماع الجمعية العمومية التى تقعدها في مدينة لوزان خلال شهرسبتمبر المقبل.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قامت مطلع الأسبوع الماضي بالإعلان عن المدن المرشحة لاستضافة البطولة وهي كالجاري في كندا والملف المشترك بين ميلانو-كورتينا دامبيزو من إيطاليا بالإضافة إلى ستوكهولم.

وقال ماتس أريس رئيس اللجنة الأولمبية السويدية لصحيفة ستوكهولم اليومية "داجنز نيهيتر" إنه يأمل أن يلتقي بالقادة الجدد للمدينة لتوضيح الشروط المالية.

وقال :"أريد أن أؤكد أننا لم نتقدم بأي طلبات مادية على مدينة ستوكهولم".

يذكر أن اولمبياد 2022 الشتوي يقام في مدينة بكين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك