الأحد 9 ديسمبر 2018 11:53 م القاهرة القاهرة 14.9°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

اليوم في الجولة الثالثة لدوري الأمم الأوروبية..

إنجلترا في مواجهة ثأرية أمام كرواتيا.. وسويسرا تصطدم ببلجيكا

محمد عبد المحسن
نشر فى : الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 10:56 ص | آخر تحديث : الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 10:56 ص

اليونان تستضيف المجر.. النمسا أمام أيرلندا الشمالية.. إستونيلا مع فنلندا.. وروسيا البيضاء مع لوكسمبرج

تستأنف اليوم مباريات الجولة الثالثة من منافسات دوري الأمم الاوروبية بسبع مواجهات قوية، سيكون أهمها المواجهة الثأرية التي تجمع المنتخب الإنجليزي بنظيره الكرواتي، في نسخة مكررة من نصف نهائي كأس العالم روسيا 2018، في التاسعة إلا الربع مساءً على ملعب ريوجيفيكا بمدينة رييكا الكرواتية.

في نفس التوقيت تستضيف بلجيكا سويسرا، ويلعب منتخب النمسا أمام نظيره أيرلندا الشمالية، فيما يلتقي اليونان مع المجر، وإستونيا مع فنلندا، ويحل لوكسمبورج ضيفا على روسيا البيضاء، وسان مارينو على مولدوفيا.

ويخوض المنتخب الإنجليزي مواجهة مكررة وثأرية أمام المنتخب الكرواتي الذي تغلب عليه 2 - 1 في المربع الذهبي للمونديال، حيث يتطلع المنتخب الكرواتي إلى استعادة اتزانه في البطولة الأوروبية الجديدة بعد الخسارة الثقيلة أمام نظيره الإسباني بسداسية نظيفة.

وقد يمنح جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي فرصة المشاركة الأولى مع الفريق في المباريات الدولية لكل من جيمس ماديسون لاعب وسط ليستر سيتي وماسون ماونت لاعب تشيلسي وجيدون سانتشو نجم بوروسيا دورتموند الألماني.

وتقام المباراة في غياب الجماهير حيث يواصل المنتخب الكرواتي تنفيذ العقوبة المفروضة عليه بسبب رمز الصليب المعقوف ، الذي كان رمزا للنازية ، والذي ظهر في الملعب قبل مباراة الفريق أمام نظيره الإيطالي في يونيو 2015 بتصفيات كأس الأمم الأوروبية الماضية.

على الجانب الأخر ترك الاعتزال الدولي لماريو ماندزوكيتش، فور انتهاء المشاركة التاريخية للمنتخب الكرواتي في المونديال الروسي، فراغا كبيرا في مركز الجناح الأيسر، بينما يعاني الفريق أيضا من عدم وجود البديل الجاهز لملء فراغ المدافع المصاب سيمي فرساليكو.

ويسعى داليتش لمداواة جراح المنتخب الكرواتي عقب خسارته المذلة إسبانيا في مستهل مباريات الفريق بالمجموعة الرابعة في التصنيف الأول لدوري الأمم الشهر الماضي.

وتتربع إسبانيا على صدارة المجموعة حاليا برصيد ست نقاط، محققة العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزها على إنجلترا أيضا، لتصبح هي المرشحة الأوفر حظا للتأهل عن تلك المجموعة إلى نهائيات البطولة التي ستقام في يونيو المقبل.

وأصبح المنتخبان الكرواتي والانجليزي بحاجة لتحقيق نتيجة إيجابية في لقائهما للابتعاد عن مؤخرة الترتيب وتفادي الهبوط إلى القسم الثاني.

وتعززت ثقة لاعبي كرواتيا في أنفسهم عقب فوز الفريق وديا 15 / 1 على فريق بيلوفار (أحد أندية القسم الثالث) مساء الثلاثاء الماضي.

وفي أبرز المباريات الأخرى بدوري التصنيف الأول ، يلتقي المنتخب البلجيكي نظيره السويسري في المجموعة الثانية، في التاسعة إلا الربع على ملعب ملعب الملك بودوان، في العاصمة البلجيكية بروكسل.

ويحتل المنتخب البجيكي المركز الثاني برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف فقط خلف سويسرا المتصدر.

وفي التصنيف الثاني يلتقي منتخب النمسا مع ضيفه أيرلندا الشمالية على إرنست هابل بمدينة ليوبولدستات، ضمن منافسات المجموعة الثالثة، والتي يتصدرها منتخب الوسنة والهرسك برصيد 6 نقاط من فوزين.

وضمن منافسات المجموعة الثانية للتصنيف الثالث يلتقي منتخب اليونان مع ضيفه المجر، على ملعب أثينا الأولمبي «سحيروس لويس»، ولحساب نفس المجموعة يلتقي منتخب فنلندا مع مضيفه إستونيا على ملعب لي كوك ارينا، الذي استضاف مباراة كأس السوبر الأوروبي خلال الموسم الحالي.

ويحتل المنتخب الفنلندي صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، فيما يأتي المنتخبان المجري واليوناني في المركز الثاني والثالث بالترتيب، بنفس الرصيد 3 نقاط، فيما يحتل المنتخب الإستوني المركز الأخير بدون نقاط.

وفي المجموعة الثانية للتصنيف الرابع، يحل منتخب لوكسمبرج ضيفا على منتخب روسيا البيضاء، على ملعب دينامو ستاديوم، فيما يلعب سان مارينو أمام مضيفه مولدوفيا لحساب نفس المجموعة، على ملعب زيمبرو.

ويحتل منتخب لوكسمبرج صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، فيما يأتي منتخب روسيا البيضاء في المركز الثاني بأربع نقاط، يليه مولدوفيا في المركز الثالث بنقطة واحدة، فيما يحل سان مارينو في المركز الأخير بدون نقاط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك