الجمعة 21 سبتمبر 2018 12:15 ص القاهرة القاهرة 26.7°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع نجاح النظام التعليمي الجديد لرياض الأطفال والابتدائي؟

الأهلي يؤجل تأهله لنصف نهائي أفريقيا بتعادل سلبي مع حورويا الغيني

محمود عيسي
نشر فى : الجمعة 14 سبتمبر 2018 - 8:09 م | آخر تحديث : الجمعة 14 سبتمبر 2018 - 8:39 م

حسم التعادل السلبي، المواجهة النارية التي جمعت الأهلي، بمضيفه فريق حورويا الغيني، في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الجمعة على ستاد " 28 سبتمبر "، ضمن ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتقام مباراة العودة بين الفريقين، يوم 22 من الشهر الحالي، على ستاد "السلام" بعد موافقة الجهات الأمنية إقامته على هذا الملعب، بدلًا من ستاد "الجيش" ببرج العرب، بحضور جماهيري يصل إلى 60 ألف مشجع.

 بدأ الأهلي المباراة بهجوم مباغت، بحثًا عن إحراز هدف المبادرة، وسعى إلى الاستحواذ على الكرة وسط محاولات من لاعبي حورويا لاستغلال الدعم الجماهيري.

وفي الدقيقة الخامسة، يحصل الأهلي على ضربة ركنية يتصدّى لها التونسي علي معلول ليحوّلها المالي، ساليف كوليبالي، برأسه أعلى العارضة، في أولى فرص الأهلي في مباراة اليوم.

ويواصل لاعبو الأهلي الضغط.. ولعب أحمد فتحي عرضية جديدة من الجبهة اليمنى، تمر دون خطورة أمام مرمى المنافس الغيني.

وينطلق ناصر ماهر، ويرسل كرة من العمق إلى وليد أزارو، ولكن يطلق الحكم صفّارته بداعي تسلّل مهاجم الأهلي.

ويعود لاعبو حورويا للاستحواذ على الكرة، ويرسل داودا كامارا عرضية من الجبهة اليمنى، تمر دون خطورة داخل منطقة جزاء الأهلي.

ويحصل أبو بكر كامارا، مدافع حورويا، على خطأ، نتيجة تدخل قوي من وليد سليمان، لاعب الأهلي، لتمر أول 15 دقيقة دون خطورة حقيقية على مرمى الفريقين.

وفى الدقيقة الـ19، يتوقّف اللعب بسبب إصابة لاعب حورويا الغيني، بولاجى سيمون، قبل أن يستأنف اللعب وسط محاولات مستمرة من لاعبي الأهلي، لإحكام السيطرة على مجريات المباراة.

ويرسل محمد أمادو ديجيبو عرضية جديدة للفريق الغيني، في الدقيقة الـ23، ينجح أحمد فتحي في إبعادها عن مرمى محمد الشناوي، حارس الأهلي.

ويسقط ناصر ماهر للإصابة فى الدقيقة الـ24، حيث يتدخل الجهاز الطبي لعلاج اللاعب، وتتوقف أحداث المباراة.

وفى الدقيقة الـ26، يرسل امادو ديجيبو كرة عرضية من ضربة حرة مباشرة تصل إلى محمد الشناوى بسهولة ليبدأ بناء هجمة جديدة للأهلي.

ويحتسب حكم المباراة تسللًا جديدًا على وليد أزارو، مهاجم الأهلي، في الدقيقة الـ28، بعد تلقّيه تمريرة من ناصر ماهر.

وفى الدقيقة الـ29، يحصل جين لوين لينجاني، لاعب هورويا الغيني، على الكارت الأصفر، بسبب تدخله العنيف مع وليد سليمان، بعد شدّه من القميص، لتمر أول نصف ساعة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ويهدر الأهلي فرصة للتهديف في الدقيقة الـ31، بعد أن أرسل التونسي علي معلول عرضية من الجبهة اليسرى، يحولها بالخطأ أبو بكر كامارا، مدافع حورويا، بالخطأ تجاه مرماه، لتمر بجوار القائم، وتخرج، في واحدة من أبرز فرص الأهلي في الشوط الأول من المباراة.

وفي الدقيقة الـ34، يسدد هشام محمد، لاعب وسط الأهلي، تصويبة قوية، تمر بجوار مرمى هورويا الغيني، فى فرصة جديدة لهزّ شباك المنافس.

ويجري حورويا أولى تغييراته في المباراة، وذلك فى الدقيقة الـ35، حيث دفع الجهاز الفنى للفريق الغيني بلاعب خط الوسط، جودفريد اسانتي، بدلا من المدافع، جين نويل لينجاني.

وفى الدقيقة الـ37، يسدد سيبى بافور كيى، تسديدة جديدة للفريق الغيني تصل بسهولة لمرمى محمد الشناوي.

ويواصل لاعبو الأهلي ضغطهم على منتصف ملعب الفريق الغيني، وسط محاولات على استحياء للمنافس، لاستغلال عامل الهجمات المرتدة على مرمى الأهلي، لتمر الدقائق الأخيرة من المباراة دون خطورة. وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني من المباراة، واصل الأهلي نجاحه في الاحتفاظ بالكرة، وشن هجمات مباغتة على دفاعات الفريق الغيني، إلا أن المغربي وليد أزارو مهاجم الفريق فشل في إسغلال كافة الفرص التي حصل عليها داخل منطقة الجزاء.

وشهدت الدقيقة 56 ، خروج سعد سمير من الملعب بسبب الإصابة، ودخول محمد نجيب بدلًا منه، وبعدها بدقائق اجري كارتيرون تغيير جديد بنزول صلاح محسن وخروج ناصر ماهر .

ومع حلول الدقيقة 65 ، قام إسلام محارب بتمرير تمريرة كرة رائعة استلمها وليد أزارو وسددها بالقدم اليمنى من على حدود منطقة الجزاء، مرت بجوار المرمى للحارس جيرمان بيرث، وفي الدقيقة 75 اهدر صلاح محسن هدف محقق للأهلي ، بعد هجمة منظمة وصل بها اللاعب أمام المرمى ولكنه سدد الكرة بدون دقة ليتصدى لها الحارس وحولها ركنية.

وعاد صلاح محسن لإهدار هدف جديد محقق للأهلي في الدقيقة 84 ، بعد تمريرة رائعة من وليد أزارو داخل منطقة الجزاء، قابلها صلاح بتسديدة يسارية في الزاوية البعيدة للحارس، لتمر بجوار المرمى.

حكم المباراة التونسي يوسف السرايري احتسب 5 دقائق وقت بدل ضائع، حاول خلالها لاعبي الأهلي وحورويا تسجيل هدف قتل المباراة، إلا انهما فشلا في هز الشباك، ليطلق الحكم صافرة النهاية، معلنًا نهاية المباراة بنتيجة التعادل السلبي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك