الخميس 15 نوفمبر 2018 6:29 م القاهرة القاهرة 21.4°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

«التموين» تكشف حقيقة حذف بطاقات الأعلى دخلا

إيفون مدحت
نشر فى : الجمعة 14 سبتمبر 2018 - 8:43 م | آخر تحديث : الجمعة 14 سبتمبر 2018 - 8:43 م

كشف الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات، حقيقة ما انتشر بشأن خصم حصص الخبز غير المصروفة من المواطنين، قائلًا إن هذه الشائعة لا أساس لها من الصحة.

وأضاف مستشار وزير التموين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «شائعات وحقائق»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الجمعة، «حصة المواطن من الخبز التي لا يصرفها، يتم تحويلها على النظام أوتوماتيكيًا لنقاط خبز»، مؤكدًا أنه لن يضيع حق أي مواطن في أي رغيف مستحق له.

وفيما يتعلق بحذف بطاقات تموين المواطنين بسبب الدخل المرتفع، أوضح أن الوزارة لا تحذف حاليًا سوى الوفيات والمسافرين والأسماء المكررة، وليس هناك أي خصم طبقًا للدخل، مؤكدًا: «لا نسعى إلى التوفير من ميزانية الدولة، بل توجيه الدعم للفئات الأكثر احتياجًا».

وتابع أن الوزارة تتبع منهج الصراحة والشفافية مع المواطنين، ولن تتخذ أي قرار مفاجئ، وهناك لجنة عدالة اجتماعية ما زالت تعمل على دراسة الأمر، مضيفًا أنه لن يتم تنفيذ أي قرار قبل إجراء حوارًا مجتمعيًا.

وأشار إلى إجراء أكبر حركة تنقية في قاعدة بيانات الوزارة، معقبًا: «المتضررين من هذا الأمر هم من يحاربون محاولات الإصلاح، ويحاولون استغلال حقوق الأقل دخلًا».

يأتي ذلك على خلفية، تداول أنباء الفترة الأخيرة، بشأن خصم حصص الخبز غير المصروفة من المواطنين، وحذف البطاقات التموينية بسبب الدخل المرتفع، وهو ما نفت صحته وزارة التموين والتجارة الداخلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك